EEA

العربية

الإمارات لريادة الأعمال تشارك في فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024

شاركت جمعية الإمارات لريادة الأعمال في فعاليات الدورة السابعة من “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024” تحت شعار “معاً، نرسم المستقبل” والتي انطلقت صباح يوم السبت الماضي في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، ونخبة عريضة من المسؤولين الاقتصاديين والقيادات البارزة في ريادة الأعمال.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود الجمعية للمساهمة في بناء منظومة ريادة الأعمال الوطنية واستشراف مستقبل ريادة الأعمال وتمكين رواد الأعمال الإماراتيين حيث سبق هذه المشاركة توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية ومركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” تعنى بالتعاون المشترك.

وفي إطار المشاركة في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، نظمت الجمعية ورشة عمل تفاعلية حضرها مجموعة من رواد الأعمال قدمها الدكتور جمال السعيدي، عضو مجلس الإدارة والأستاذ أحمد الرئيسي عضو مجلس الإدارة، شملت عدة جوانب رئيسية في ريادة الأعمال وسلطت الضوء على المكانة الاقتصادية التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة ككل وإمارة الشارقة بشكل خاص، واستعرضت تجربة رواد الأعمال في الإمارة في قطاعات متعددة.

و تعليقا على هذه المشاركة أكد سعادة سند المقبالي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لريادة الأعمال أن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يعد انعكاسًا لرؤية و توجيهات القيادة الرشيدة و تجسيدًا لما توليه إمارة الشارقة من اهتمام لريادة الأعمال و رواد الأعمال الإماراتيين ، و أكد على أن إمارة الشارقة بما لديها من مقومات اقتصادية و ثقافية رائدة ، و بما توفره  من دعم لرواد الأعمال الإماراتيين أصبحت وجهة رئيسية لريادة الأعمال علاوة أنها تولي اهتمام رئيسي بتطوير منظومة ريادة الأعمال الوطنية بإنشاء المراكز المتخصصة و حاضنات الأعمال تعزيزا لاستدامة النمو الاقتصادي.

وأكد سعادة سند المقبالي على أهمية مشاركة وتواجد الجمعية في المهرجان الذي بدوره يعتبر منصة رائدة في جمع رواد الأعمال تحت سقف واحد لبحث الفرص و استكشاف الحلول للتحديات المختلفة و تبادل المعرفة.

وتضمنت مشاركة جمعية الإمارات لريادة الأعمال في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024 مشاركة الأعضاء في المعارض المصاحبة للمهرجان وجملة من اللقاءات بين الجمعية والجهات الحكومية والخاصة لبحث تطوير الشراكات واستكشاف الفرص المتبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *