EEA

العربية

جمعية رواد الأعمال الإماراتيين تشارك في ملتقى الاستثمار السنوي

شاركت جمعية رواد الاعمال الإمارتيين في ملتقى الإستثمار السنوي  AIM  الذي اقيم  برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض  في الفترة من 8 إلى 10 مايو 2023.

وقد اندرجت هذه المشاركة  ضمن استراتيجية الجمعية في المشاركات المحلية والدولية التي تساهم في تطوير قطاع ريادة العمال في الدولة وتبادل الخبرات والتجارب والإستفادة من أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال .

حيث سبق المشاركة في هذا الملتقى توقيع  مذكرة تفاهم مع مؤسسة ملتقى الإستثمار السنوي بخصوص  انضمام الجمعية إلى شبكة رعاة الملتقى والداعمين له.

وعلى هامش الملتقى  صرح سند المقبالي رئيس مجلس ادارة جمعية رواد ا لعمال الإماراتيين بأن ملتقى الإستثمار فرصة رائدة للمؤسسات والشركات ووفود الدول المشاركة لبحث فرص الإستثمار وتطوير آليات دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في سياق تعزيز منظومة  الاقتصاد الوطني   وإن إقامة الملتقى في إمارة أبو ظبي تأكيد على الدور الريادي الذي تلعبه الإمارة في استقطاب الإستثمارات والكفاءات المحلية والدولية للمساهمة في تنمية الإقتصاد المحلي. 

وقد شاركت  الجمعية في عدد من الفعاليات المصاحبة للملتقى حيث كان أبرزها المشاركة في قمة استثمار رواد ا لعمال التي تم تنظيمها بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة واتحاد الغرف العربية وحيث تحدث فيها أحمد الرئيسي عضو مجلس الإدارة و الأمين العام في حلقة نقاشية حول التحديات التي تواجه المرأة في ريادة ا لعمال تمويليا وتعليمياّ.

كما شارك محمد احريمو المدير التنفيذي للجمعية في حلقة نقاشية حول الحد من المخاطر وتحسين وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة للتمويل متحدثاّ حول التجربة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تحسين الوصول للتمويل والحد من المخاطر وحول البحث عن حلول مبتكرة لمصادر التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. 

وفي اطار الجانب الصناعي والتقنيات الحديثة شارك السيد جاسم ابراهيم الشكر عضو مجلس ادارة الجمعية ورئيس مجموعة الصناعة في ملتقى الاستثمار في التصنيع الذكي المنظم بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية متحدثاّ حول الثورة الصناعية الرابعة .

كما شارك أيمن العوضي عضو الجمعية في الحلقة النقاشية المتعلقة بالوصول إلى الأسواق وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الخدمات اللوجستية وتنويع سلاسل التوريد والتحديات التي تواجهها .

يذكر ان جمعية رواد الاعمال قد عقدت عدة اجتماعات على هامش الملتقى مع عدة وفود من الدول المشاركة كان أبرزها وفد جمهورية الهند في  تحالف رواد أعمال مجموعة العشرين G20  والمشاركة كذلك في اجتماع مع وفد من جمهورية جورجيا حول الفرص الاستثمارية في القطاعات الاستثمارية والصناعية في جورجيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *